أسئلة شائعة

 

للتقديم على خدمة التحقق بعد الصيانة يمكنكم اتباع الخطوات التالية: 

 

- فتح حساب خاص بكم على منصة تقييس للخدمات الالكترونية.

- تسجيل/اضافة منشأة جديدة(رئيسية) تحت ايقونة ادارة المنشأة. 

- تسجيل/اضافة الفروع التابعة تحت ايقونة ادارة المنشأة.

- تسجيل/اضافة اجهزة القياس التابعة للفرع تحت ايقونة ادوات القياس.

- بعد تسجيل اجهزة القياس يتطلب وضعها خارج الخدمة أسفل الصفحة ومن ثم الذهاب الى أيقونة طلب اذن الصيانة للأجهزة خارج الخدمة.

- بعد قبول اذن الصيانة من تقييس يمكنكم التقديم على التحقق بعد الصيانة. 

يجب عمل صيانة لأداة القياس المرفوضة وتقديم طلب تحقق بعد الصيانة عبر منصة تقييس

لكل ميزان فئة دقة محددة من المصنّع، ويشترط فئة دقة (II) للميزان المستخدم في محلات الذهب وفئة دقة (III) للميزان المستخدم في المجالات الأخرى (مثل أسواق المواد الغذائية)، كما يمكنكم الاطلاع على التفاصيل من خلال موقع تقييس، ملحق لائحة القياس والمعايرة: الاشتراطات الفنية للموازين غير التلقائية.
 

-    التحقق الدوري يجرى للمضخات او الموازين المستخدمة حالياً في الأسواق.
-    التحقق الأولي يجرى على أدوات القياس التي صدر لها اعتماد طراز وطني.
-    التحقق بعد الصيانة يجرى على أدوات القياس المرفوضة في التحقق الدوري او التي تحتاج إلى صيانة قبل نهاية مدة الملصقات المترولوجيّة.


-    البرنامج الوطني للتقييس والمعايرة (تقييس) تم اطلاقه من قبل الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة ضمن برنامج التحول الوطني 2020، وهو معني بالرقابة المترولوجية القانونية، والتشغيل والاشراف على عمليات وخدمات المعايرة القانونية في المملكة بما فيها التحقق من معايرة أجهزة القياس.
 

 -    هي شهادة مؤقتة تمنح للمنشأة إلى حين مباشرة الطلب من قبل فريق التحقق الميداني ويمكنكم طلب الشهادة من خلال إرسال بريد إلكتروني بعنوان "طلب شهادة تسجيل" مع تفاصيل الطلب إلى pv@taqyees.sa

يمكنكم الحصول على الفاتورة الضريبية من خلال الدخول على حسابكم في بوابة تقييس واستعراض تفاصيل الطلب.